الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أعزائي زوار منتديات طلبات نت،بمناسبة الاحتفال بالمئوية الأولى للمنتدى نقدم لكم حصريات فقط على منتدياتنا فتابعونا..الادارة الاولى

شاطر | 
 

 معنى الهوية الوطنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد المساهمات : 157
نقاط : 3446
تاريخ التسجيل : 04/08/2010

مُساهمةموضوع: معنى الهوية الوطنية   الثلاثاء أكتوبر 26, 2010 8:42 am

معنى الهوية الوطنية


الهوية الوطنية هي إلإنتماء للأرض المستقلة المحررة التي تعني الوطن وفقاً للتعريفات التاريخية القديمة والحديثة . الهوية الوطنية هي مجموعة من القيم والأخلاق يجب أن تنعكس أفعالاً بما تعنيه من إستقرار في الوطن والدفاع عنه والتقيد بنظمه وإحترام قوانينه .
الهوية الوطنية تعني الإنتظام العام في المجتمع وفق مبدأ أخلاقي ضمن نسيج مجتمعي متماسك ، قائم على التعاون والمحبة واحترام العادات والتقاليد والإسرة والبيئة والتمسك بالقيم الدينية السائدة واحترام الرأي الآخر ومعتقده ووجهة نظره إن لم تمس القيم والإنتظام العام وسيادة الوطن .
الهوية الوطنية تعني الوعي الذي يجب أن نربي عليه أولادنا في حب الوطن والإخلاص له والتضحية في سبيله حفظاً لأهلنا ومستقبل أولادنا ليبقى وطناً منيعاً ضد الفاسدين والمخربين والطامعين والأعداء ، والجهل العدو الأول للوطن .
الهوية الوطنية تعني قيام الدولة بواجياتها نحو المواطن ، التي جاءت نتيجة عقد تاريخي معه . لذا فإن الإهمال أو التعالي أو الفساد الحكومي والإداري يضعف من نسيج المجتمع ومنعته ويضع الوطن في خطر التناتش والتناوش والضياع مع تصاعد الرفض والإحتجاح على الممارسات الخاطئة للدولة في تسيب الأعمال الحكومية وإنعدام المسؤولية الوطنية ، التي يقتضيها المنصب أو المركز في الإخلاص والولاء لخدمة المواطن ، التي تعني الولاء للوطن وتحصينه والإخلاص له .
فالدولة ومسؤوليها وممثليها من نواب الأمة يجب أن يكونوا بالمبدأ العام قدوة لسائر المواطنين بما أؤتمنوا عليه من مقدرات الدولة وأموالها والدفاع عنها والدفاع عن حقوق المواطن كممثلين له مع إنتخابه لهم بما يعني توكيلهم وتوكلهم في الدفاع عن حقوقه وبناء الوطن وفق الصالح العام والمنفعة العامة لمستقبل أفضل .
فهم إن أساؤا فالإساءة ستعم الوطن بأجمعه بما يتيح للأعداء التسلل وشحن النفوس والتخريب والإنقسام الذي هو بدء التقهقر للوطن على الصعيد الإقتصادي والإجتماعي . والوطنية تعني القيادة الصالحة فإن فسدت فذلك يعني فساد في الأمة التي يجب أن يختار مواطنيها من هم أهل للمراكز والمناصب وفق مايتاح لهم من إختيار لنواب الأمة والمجالس المحلية وأمثالهم .
وإن أساؤا الإختيار لمنفعة أنانية أو مصلحة خاصة ، أو الإمتناع عن المشاركة والمساهمة في مثل تلك المهمات الوطنية فلا يحق لهم الشكوى أو التذمر مع تخليهم عن واجبهم الوطني الذي كان يقتضي مساهمتهم في المشاركة وحسن الإختيار وفقاً للحديث الشريف " مثلما تكونوا يولى عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://talabat-net.yoo7.com
 
معنى الهوية الوطنية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـات طلـــــــــــبات نـت :: منتديات الأقلام المتخصصة :: شؤون التعليم و الدراسة-
انتقل الى: